اسلام ماخاشيف يهزم داستن بورييه بالإخضاع في الجولة الخامسة ويحتفظ بلقبه كبطل للوزن الخفيف

يعود  بطل الوزن الخفيف المتربع الحالي إسلام ماخاشيف للدفاع عن لقبه للمرة الثالثه و ستكون المرة الأولى ضد مقاتل وزن خفيف ، وسيكون هذه المرة ضد المصنف الرابع للوزن الخفيف داستن بورييه في الحدث الرئيسي لبطولة يو أف سي 302.





إسلام قادم من انتصارين متتالين على بطل وزن الريشة السابق ألكسندر فولكانوفسكي حيث استطاع هزيمته في أكتوبر من العام الماضي في الجولة الأولى عن طريق الضربة القاضية. ويسعى ماخاشيف الى الفوز بهذا النزال والدفاع عن لقبه مرة أخرى ربما ضد أرمان تساروكيان ثم النزال على اللقب خفيف المتوسط ليدخل سجلات تاريخ اليو أف سي كبطل مزدوج.



أما عن داستن بورييه فهذا النزال هو فرصته الأخيرة للقتال على اللقب بعد أن أخفق مرتين ، كانت المرة الأولى ضد حبيب نورماغوميدوف و المرة الثانيه كانت ضد تشارلز أوليفيرا وتم إخضاعه في كلا النزالين . وليس من الواضح إن كان داستن سيعتزل إذا خسر هذا النزال أم لا، ولكنه أمر مستبعد في نظر الكثيرين نظرا لأن داستن أحد الأسماء الكبرى في الوزن الخفيف و ظهوره أما بينوا سان دينيس أثبت أنه ما زال قادرا على منح وقت أطول لهذه الرياضه.



سيشهد الحدث الرئيسي المساعد نزال من أجل الجماهير سيجمع بين المشاغب شون ستريكلاند في أول ظهور له بعد خسارته اللقب أمام دريكوس دو بليسي وهذه المرة أما المشاغب أيضا باولو كوستا و سيكون النزال في وزن المتوسط و لكن لا ضمان للفائز للقتال على اللقب. حيث أن المرجح أن الفائز من حمزة شيماييف ضد روبرت وايتكر هو من سيقاتل على لقب الوزن المتوسط.



نزالات البطولة: 

إسلام ماخاشيف ضد داستن بورييه

شون ستريكلاند ضد باولو كوستا

كيفن هولاند ضد ميشال كولتسيتشوك

نيكو برايس ض أليكس مورونو

راني براون ضد أليزو زاليسكي



هذا وستبدأ فعاليات البطاقة الرئيسية للبطولة صباح الأحد الثاني من يونيو حوالي الساعة الخامسة صباحا بتوقيت مصر و مكة المكرمة والعراق و الثالثة بعد منتصف الليل بتوقيت المغرب و تونس والجزائر.


بدأت المبارة بسيطره كاملة من اسلام واستطاع اسقاط داستن في الجوله الأولى و حاول أن ينهي النزال بإخضاع كيمورا و لكن لم تفلح وظل اسلام محاولا البحث عن اخضاع في الجولة الأولى ولكن داستن نجح في الدفاع عن نفسه.


في الجولة الثانيه استطاع داستن ضد الكثير من محاولات الاسقاط الارضي الخاصه بإسلام ماخاشيف و تحول النزال الى ملاكمة ، ولكن ملاكمة اسلام تحسنت كثيرا واستطاع ان يقف وجها لوجه امام داستن


في الجوله الثالثه استطاع اسلام اسقاط داستن وكان على وشك أن يخضع داستن عن طريق الخنق ولكن داستن نجح مره اخرى في الدفاع عن نفسه


الجولة الرابع كان سيجالا بين الطرفيه استطاع فيها داستن الدفاع عن الاسقاط الارضي و تسديد لكمات الى جسد اسلام كانت مؤثره جدا ولكن اسلام ايضا استطاع أن يحمي رأسه من الضربه القاضية.


الجولة الخامسه اسلام ماخاشيف الانتصار على داستن بورييه عن طريق الإخضاع في الجولة الخامسه بعد نزال رائع ومتكافئ من الطرفين ، ليحتفظ بعدها إسلام بحزامه كبطل للوزن الخفيف ، ويعلن بعدها داستن بورييه اعتزاله رياضة الفنون القتالية المختلطة.





Post a Comment

شكرا لك . سيتم نشر التعليق بعد مراجعته على الفور.

أحدث أقدم