ألكسندر أوسيك يهزم تايسون فيوري و يصبح بطل العالم للوزن الثقيل بلا منازع

نزال تاريخي يعتبره الكثير من عشاق رياضة الملاكمة هو نزال القرن ، سيجمع بين الملاكم الأسطوري الإنجليزي تايسون فيوري ضد البطل الموحد الأوكراني ألكسندر أوسيك في نزال من أجل لقب بطل الوزن الثقيل الموحد بلا منازع.







النزال كان من المفترض أن يقام في السابع عشر من  فبراير الماضي ولكن تم تأجيله من أجل تعرض تايسون فيوري لإصابة في الوجه قبيل النزال ، وتم إعادة جدولته لكون في الثامن عشر من مايو الجاري. 


تايسون فيوري قادم بسجل قتالي 35 نزالا منهم 34 انتصارا و تعادل واحد ضد دايونتاي وايلدر وبلا هزيمة كان أخرها على بطل يو أف سي للوزن الثقيل السابق فرانسيس نغانو في نزال فاز فيه بإنقسام قرار الحكام بنتيجة مشكوك بها.



أما عن ألكسندر أوسيك فقادم بسلسلة 21 إننتصارا بلا هزيمة كان أخرها ضد ضد دانييل دوبوا بالضربة القاضية ، وأبرزها فوزه في الثنائية الشهيرة ضد البريطاني أنتوني جوشوا.



بدأ النزال في تمام الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة حيث بدأت في الجولة الأولى مرحلة جس النبض من كل الطرفين و استطاع أوسيك انتزاع الجوله عن طريق متتابعة لكمات في نهاية الجولة.


 ومع بداية الجولة الثانيه بدأ تايسون فيوري بتسديد الأبر كات الى ذقن أوسيك عدة مرات و التي كانت مؤثره بشكل ملحوظ ، واستطاع فيوري أن يسيطر على النزال منذ الجولة الثانيه حتى منتص الجولة الثالثه. مما جعله يقوم ببعض الاستعراض و اللعب على أحبال الحلبه من أجل السخريه من أوسيك و تأكيد بسط هيمنته على المباراة.





بعدها تمكن ألكسندر أوسيك من العودة للنزال مره أخرى حيث استطاع الوصول الى رأس فيوري عدة مرات وخصوصا في التوقيت الذي يحتمي فيه تايسون بأحبال الحلبه ، و كاد أوسيك أن يسقط فيوري بالضربة القاضيه ولكن جرس نهاية الجولة اسعفه.


ولكن فيوري استطاع العوده في الجولة التاسعه وعاد النزال سجال كما كان مع أفضليه طفيفه في صالح ألكسندر أوسيك حتى  أكتمل النزال بعد اثني عشر جول ، استطاع بعدا أوسيك أن يفوز بإنقسام قرار الحكام ويصبح بطل الوزن الثقيل بلا منازع.








1 تعليقات

شكرا لك . سيتم نشر التعليق بعد مراجعته على الفور.

  1. اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

    ردحذف

إرسال تعليق

شكرا لك . سيتم نشر التعليق بعد مراجعته على الفور.

أحدث أقدم